qalm-jaf

Sunday, July 10, 2005

المدونه او البلوغ

المدونه او البلوغ مثل ما يقال مشروع جميل لكسب الاصدقاء والتعرف على تفكير الاخرين من جميع الدول ولكن سبب كتابتى هذا الموضوع هو من حوالى اسبوع قراة فى جريدة القبس الكويتيه ان البوغ فى فرنسا يهدد بعض الطلبه والطالبات الفصل من المدرسه ويهدد بعض الموظفين بالطرد من اعمالهم معقوله الى هذه الدرجه يهمل الشخص دراسته او وظيفته بسبب البلوغ انا بالنسبه لى لقد تاخرت عن العمل اكثر من مره بسبب البلوغ او المدونه ولقد تسبب البلوغ او المدونه فى غيابى عن العمل فى يومين منفصلين وبسبب السهر ظهر على التعب واغلب الزملاء والزميلات يلاحظون بدات اهمل العمل قليلا
ان الشخص الذى اقنعنى فى عمل مدونه هو الصديق والاخ
كويتى رحال
بصراحه كنت اكره الكمبيوتر واكره تفاهات البعض فى سوء استخدام التكنولوجيا بس الصراحه انا حبيت البلوغ او المدونه بسبب الاخوه والاخوات وعلى مستوى التفكير والتعلم الراقى واهم شى لاتوجد قلت ادب واشعر احيانا ان اى كلمه اقولها يجب ان لا تجرح شخص سواء كان من اى دوله او اى مذهب او اى دين ومثل ما يقال الشخص سفير بلده
السؤال ؟؟؟
هل المدونه او البلوغ اثر على دراستك او عملك ومن هو الشخص الذى دعاك لعمل مدونه
لا تنسون انا احبكم كلكم فى الله
(:

27 Comments:

  • اولا بقول االف مبروك على الموضوع الجديد
    ما بغينا والله !!

    فيه ناس تشبه البلوق بالمنتديات مع اني اشوف فرق كبير بينهم
    بصراحه انا استسخف المنتديات بشكل كبير
    اعتبرها سخافه واذا لاحظت يا قلم جاف ان اللي بالمنتديات بس يحاولون يزيدون مشاركاتهم ب (يسلموا) و( مشكور على المرور)و ( ننتظر جديدك)

    لكن البلوق يختلف لاني من يوم عرفت البلوقات وانا اقرا لناس مثقفه وواعيه وناس محترمه
    ما تلقاها بالمنتديات مع اسمائهم اللي مالها داعي
    (نسيم الليل , رعشه هدب , الولهان , المجروح , همس الشوق )

    البلوق ما تشوف فيه هالاشياء وعنواوين محدده وواضحه وغير منسوخه
    ومن شخص لشخص !!

    انا عارفه انه الموضوع مو مكانه
    وما حطيته عشان المقارنه بين البلوق والمنتدى


    لكن انه يأخر عن شغل او دراسه انا ما قد جربت بصراحه

    مع انه بعض الاحيان النت يأخرني عن روحتي للامتحان :p

    By Blogger ii, at 5:48 PM  

  • نوره
    الله يبارك فيك ويامرحبا بنوره بس ما
    درى ليش تخليتى عن السعلوه
    (:
    والله ما استحمل المندتيات مع احترامى لهم
    نوره لا تتاخرين عن الامتحان مره ثانيه
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 6:19 PM  

  • لا أنا ما أثر عليه البلوق .. يمكن أساسا لانه ما عندي شيء أسويه في حياتي


    بس أنا أشوفه شيء مفيد أكثر من أنه ضار

    اخويه حاول ترتب وقتك .. وصدقني ما بياثر البلوق على حياتك

    By Blogger malak dubai, at 12:45 AM  

  • انا بعد قريت الموضوع كان اليمعه الي فات اذكر من 10 ايام شغله جذي
    المهم ... حسيت انه مبالغ فيه
    بس صج انا في الدوام البلوج مسببلي مشكله كبيره لاني اتصفح
    و مديري بس يزف على هالنت !!!
    يقول هذا حاطينا شغل مو حق الهذره !!!

    بعدين اكتشفت انه لما انا اطلع يقعد ينبش وراي وين ادش ووين اروح
    المهم ما همني لاني انا نوعي طاف
    و قلبي بارد انشاء الله لو يشيلون و يشدخون اسمع من اهني و اطنش

    By Blogger lawyer, at 3:01 AM  

  • اخوي
    والله انا لما الحين ماحسيت ان البلوق اثر على عملي والله يستر بعدين
    والي اقنعني بأني اسوي البلوق شخص عزيز علي وبصراحه في البدايه ماكنت مقتنع وبعدين عقب ماشفت وقريت بعض البلوقات ماشاءالله خوش بلوقات ومن ضمنهم قلم جاف الله يحفظهم
    واحبك الذي احببتنا فيه وجزاك الله خير

    تحياتي وعساك على القوه :)

    By Blogger فارس هوى الكويت, at 3:14 AM  

  • انا ما قد اثر فيني ابد ما اعرف ليش؟؟؟
    والي خلاني اسوي بلوق اختي
    مو قالتلي لا بس شفتها كل لوم وغرت !!!
    وقلت لازم اسوي زيها!!
    وبس

    By Blogger rubz, at 3:30 AM  

  • ملاك دبى
    انشالله عزيزتى احاول ارتب وقتى
    وحياج الله
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:45 AM  

  • انا حبيت المدونه اكثر من المنتديات
    لان مثل ماقالت نوره
    بس يحاولون يزيدون مشاركاتهم واغلبهم يطفشون من المنتدى
    وبالعكس ما اثر علي البلوق تنظيم الوقت مايخليك ترتبك بشي
    واللي علمني ع البلوق اختي الجادل :)

    By Blogger Q8Lioness, at 12:17 PM  

  • lawyer
    صحيح تقربا من عشر ايام
    والله يمكن لو عندى وقت فى الدوام ادخل على المدنه يمكن ماصرت لى مشكله بس عندنا زحمه الله لا يوريج وعوار راس
    بالنسبه للمدير معاه حق العمل عمل بس مو منحقه يفتش ورا الموظفين
    اظاهر انتى من ربع المقوله طنش تعش تنتعش
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 3:01 PM  

  • wild-mara
    حياج الله يامرحبا فيج
    كلامج حلو صحيح دائما الاهم قبل المهم بس اظاهر انا حسيت بالملل من الدوام والروتين حاولت اكسره بالمدونه نوع من انواع الهروب من الروتين والعمل اللى ما يخلص ومافيه تغيير
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 3:07 PM  

  • فارس هوى الكويت
    شكرا على الاطراء
    الحمدالله ان ما اثر على عملك
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 3:15 PM  

  • ruba duba
    يامرحبا فى بنت السعوديه
    زين الحمدالله مااثر عليك البلوق
    والله مرات تكون غيرت البنات حلوه
    تحياتى لكى والى اختك
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 3:19 PM  

  • q8lioness
    انا مشكلتى وقتى مو منظم
    تحياتى لكى وللجادل
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 3:21 PM  

  • موضوع جميل :)

    بالنسبة لي البلوق مو مسبب لي أي مشكلة أبد ودائماً الأهم ثم المهم و الدليل على هذا إني انقطعت لفترة عن مدونتي و مدوناتكم بسبب بعض الالتزامات و مع هذا أشعر أنه من الصعب علي التغيب لفترة طويلة لأن المدونة صارت جزء من حياتي و خصوصا مع وجود اخوان و اخوات متحابين و قلوبهم طيبه :)

    و بصراحه نفسي هي التي دعتني لعمل بلوق خاص فيني و قد ترددت في البداية و لكني و بعد فترة من التفكير قررت الدخول إلى عالم المدونات و ها أناذا الآن بينكم

    تحياتي للجميع :)

    By Blogger ClOuDs, at 4:04 PM  

  • موضوع جميل :)

    بالنسبة لي البلوق مو مسبب لي أي مشكلة أبد ودائماً الأهم ثم المهم و الدليل على هذا إني انقطعت لفترة عن مدونتي و مدوناتكم بسبب بعض الالتزامات و مع هذا أشعر أنه من الصعب علي التغيب لفترة طويلة لأن المدونة صارت جزء من حياتي و خصوصا مع وجود اخوان و اخوات متحابين و قلوبهم طيبه :)

    و بصراحه نفسي هي التي دعتني لعمل بلوق خاص فيني و قد ترددت في البداية و لكني و بعد فترة من التفكير قررت الدخول إلى عالم المدونات و ها أناذا الآن بينكم

    تحياتي للجميع :)

    By Blogger ClOuDs, at 4:07 PM  

  • الحمدللله اللي ربي بلغني وشفت موضوع جديد...لانه الرجل وصل للسن المناسب وعداه :pP~
    بالنسبة لموضوع البوست فعلا رائع
    فكرت باخراج تلك المدونة الصغيرة التي اكتب فيها كل حماقاتي وسوالفي واخفيها تحت وسداتي هنا في عالم البلوق
    لا اريد شيئ سوى ممارسه لذة البوح عن مشاعري وحياتي...مع الوقت اصبحت مدونتي جزء مني
    بدأت تدوين وقت امتحان الفاينل
    اعترف خذت مني الكثير واثرت علي حياتي
    فكرت بان اتركها ولكني ارتبطت فيها وبمن يديم زيارتها فما استطعت فراقها
    التواصل ممتع ووجود احباء شي رائع
    أحبك الله الذي أحببتنا فيه

    By Blogger esTeKaNa, at 4:23 PM  

  • clouds
    الحمدالله نه مو مسبب لج مشكله
    وانتى بعد اخت عزيزه وغاليه
    حياج الله مرتين
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:57 PM  

  • استكانه
    الموضوع السابق من كثر ما طول زهقو البنات
    (:
    انتى اول وحده تقول اثرت عليج المدونه لزم نرتب وقتنا انا وياج بخصوص المدونه بس لا تحرمينا من استكانتج وتفكرين بالرحيل
    استكانه هل كانت المدونه احد الاسباب التى دعتكى لسحب الكورس الصيفى فى الجامعه ؟؟؟
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 5:11 PM  

  • الجادل
    مبروووووووك
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 7:26 PM  

  • أحبك الله الذي أحببتنا فيه :)
    موضوع جميل اخوي وردي على سؤالك انه المدونه عباره عن حياه اكتب ما بدالك اضف جميع مشاعرك اضف جديدك وتطوراتك ...
    المدونه لم تأثر أبدا من ناحيتي

    اشكرك على الموضوع
    دمت بود

    By Blogger Slim Thug, at 8:46 AM  

  • فعلا قلم جاف لابد من ترتيب اولوياتنا ووقتنا..الحمدلله هاليومين الوضع متحسن عندي..عانيت من الموضوع في البدايه وكان عندي امتحانات طويله وصعبه
    :(
    يالله خلنا نتعاون على الخير

    hehehehehe
    لا لم تكن السبب في سحب الصيفي
    هناك اسباب اخرى:)
    علاقاتي مع البلوق اقوى من قدرتي على فراقها...سابقى هناك
    جارتكم
    :)

    By Blogger esTeKaNa, at 1:44 PM  

  • مدى
    والله كنت اضحك على بعض الاصدقاء عندما يقول انا مدمن كمبيوتر بس اظاهر انا حسيت انى مدمن على المدونه لزم ارتب وقتى والله يعينكم على الاعراض الانسحابيه
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:08 PM  

  • كويتى رحال
    صحيح لزم الواحد يتحكم بنفسه شكلى خلاص ساعه كفايه على النت
    حياك الله
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:10 PM  

  • slim-thug
    عزيزى حياك الله يامرحبا فيك باى وقت
    اولا الحمدالله انه ما اثر فيك سلبا
    سوف اكتب جميع ما فى داخلى و كل احاسيسى ومشاعرى
    لك منى ارق تحيه واحساس
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:20 PM  

  • q8-leo
    يا مرحبا يالله حيا ابنيتنا حيالله القاطعه بالنسبه لموضوع البوست حقج انا قاعد اطبخه على نار هاديه تدرين ليه علشان احب الطبخه تستوى عدل
    (:
    انتى ثانى وحده يأثر فيج البلوق وعلى دراستج صرنا ثلاثه انا وانتى واستكانه
    الحمدالله خلصتى الجامعه هذا اهم شى
    بالنسبه محد يسمعج فى البيت حرام كسرتى خاطرى والله
    ميخالف لا تنسين انتى الكتكوته والبيبى فيس والجامعيه والاجتماعيه والدلوعه وآخرالعنقود بعد
    ما شالله
    خلاص قولى اللى تبينه اذا ما احد يسمعج احنا نسمعج ونحترمج بعد
    اما موضوع الردود ترى الاختلاف فى وجهات النظر انا اقدر اسميها بهارات البلوق او ملح البلوق اذا تاثر فيج هذا دليل انج انسانه مرهف الاحساس ولا مغروره المغرور اهو اللى ما ياثر فيه شى ولا تنسى المقوله مالتى اللى سارقها
    من لا يتغير لا يتطور
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:42 PM  

  • استكانه
    حيالله جارتنا اى والله لزم نرتب وقتنا واللى يبى يتعاون معاج اكيد لزم على الخير انتى انسانه فيج خير او اقدر اسميج ام الخير
    وبالنسبه حق الكورس الصيفى الحمدالله مو احد الاسباب تاثير المدونه عليج
    مع تمنياتى لكى بالصحه والعافيه وراحت البال
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:55 PM  

  • q8-leo
    هل تعلمين ان المراه بطبيعتها لا تعرف ان تسكت يعنى اذا ما علقتى على موضوعى راح تحسين انج مختنقه صدقينى ما تقدرين
    ترى انا ما اجامل ومؤمن بحاستى السادسه يعنى انتى مثل ما انا قلت فى السابق بس خلاص اخاف تصيرين مغروره
    (:

    By Blogger qalm-jaf, at 4:35 PM  

Post a Comment

<< Home